fbpx

إليك أهم الوجبات الصحية في فصل الشتاء

نطمح جميعًا للحصول على وجبةٍ دافئة خلال الشتاء، حيث يمنحنا الطعام الصحي والدافئ شعورًا بالسعادة البالغة، وبمناسبة فصل الشتاء قررت أن أخوض معكم اليوم رحلة نكتشف فيه عن أهم أطعمة صحية يجب تناولها في فصل الشتاء، تابعونا للحصول على الكثير من الوصفات الصحية واللذيذة.

محتويات المقال

ما أهم الوجبات الصحية في فصل الشتاء؟

وجبة الحساء

تعد وجبة الحساء  فطور الشتاء المثلى؛ إذ أنها تحتوي على الخضراوات والماء، إضافة إلى الدهون، والبروتين الحر، والألياف التي تساعدك في إبطاء الهضم ومراقبة السكريات في الدم، والتي يمكن أن تساعد في السيطرة على الجوع، وتعديل المزاج.

الحساء

وجبة الحبوب

بالرغم من أننا نميل أكثر للبيتزا والباستا، إلا أنه من الأفضل أن نبدأ يومنا بالحبوب ولو مرة في اليوم، مثل: الشوفان أو القمح الكامل؛ لأنها تساعد في إبقاء جسمنا دافئ. 

وجبة البروكلي

البروكلي أو القرنبيط هي واحدة من الخضراوات التي تحتوي على فيتامين مفيدة جدًّا لصحة الجسم في فصل الشتاء؛ خاصةً الفيتامينات والكالسيوم؛ ولذلك يجب بشدة وجود طبق منه أثناء تناولنا للوجبات.

الوجبات الصحية

الأطعمة الغنية بفيتامين دال

من الضروري جدًّا تناول الأطعمة الغنية بفيتامين دال؛ خاصةً خلال فصل الشتاء؛ لأن انخفاضها سيكون له ارتباط بالقلق والاكتئاب، ومن أهم مصادره: سمك السلمون، والحبوب المحمصة، والحليب، واللحوم، والبيض.

ثمار الفاكهة

من أهم الاشياء التي يجب أن نتناولها في فصل الشتاء؛ لأنها تمد أجسامنا بالكثير من الطاقة والفيتامينات، مثل: الكالسيوم، ومنها من العناصر الغذائية التي يمكن أن يحتاجها الجسم، ومن أهم هذه الفواكه: البرتقال، والتفاح، والفراولة، والكيوي، والمشمش.

الفواكه

الخضراوات بأنواعها

يجب أن نحرص بشدة على تناول الخضراوات في فصل الشتاء؛ لأنها تمد أجسامنا بالطاقة اللازمة، والألياف التي تحافظ على توازن العناصر الغذائية؛ لذلك علينا تناول حتى لو طبق واحد من الخضراوات يوميا.

وأخيرًا أعزائي الكرام؛ أود التنويه إليكم بشدة للاهتمام بصحة أنفسكم في فصل الشتاء، والحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين وعناصر غذائية عالية حتى نستطيع أن نواكب هذا الفصل؛ لحماية أجسامنا من الأمراض.

مقترحات القراءة

  1. 6 وجبات خفيفة وسناك | احرص عليها بين الإفطار والسحور في الصيام
  2. الوجبات السريعة | ما أضرارها؟ وكيف تؤثر على صحتك؟
  3. مكملات الزنك | أهميتها للجسم وجرعتها

Responses