fbpx

سلاح قد يقلل مخاطر الاستعداد الوراثي للإصابة بسرطان القولون والمستقيم

Adult Toys, Explicit Nudity

يمكن للأشخاص الذين لديهم درجة عالية من الاستعداد الوراثي للإصابة بسرطان القولون والمستقيم، بالوقاية منه من خلال اتباع أنماط حياة صحية أكثر من أولئك أصحاب الخطر الوراثي الأضعف، وفقًا لدراسة أجراها باحثو فاندربيلت ونشرت في عدد أبريل من المجلة الأمريكية للتغذية السريرية.

بتحليل بيانات المشاركين في البنك الحيوي في المملكة المتحدة ، قدّر الباحثون أن إتباع نمط حياة صحي ساعد بانخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة 40٪ تقريبًا، بين أولئك الذين لديهم مخاطر وراثية عالية للإصابة بالمرض. بينما انخفضت النسبة إلى حوالي 25٪ فقط بين الأشخاص المعرضين لخطر وراثي منخفض لهذا السرطان.

 كان الأشخاص الذين يعانون من مخاطر وراثية عالية وأسلوب حياة غير صحي أكثر عرضة للإصابة بسرطان القولون والمستقيم بأكثر من ثلاثة أضعاف من أولئك الذين لديهم مخاطر وراثية منخفضة ونمط حياة صحي.

قال د.وي جينغ، دكتوراه في الطب وأستاذ الطب،  “قد تكون نتائج هذه الدراسة مفيدة لتصميم استراتيجيات وقائية مخصصة للوقاية من سرطان القولون والمستقيم”.

نمط الحياة الصحي قد يقلل مخاطر الاستعداد الوراثي للإصابة بسرطان القولون والمستقيم

اقرأ أيضًا : العلماء يخترعون روبوتًا يقوم بتنظير القولون للتحقق من سرطان الأمعاء

صنف الباحثون أنماط الحياة إلى درجات منها غير الصحية، والمقبولة، والصحية اعتماداً على نسبة محيط الخصر إلى الورك، والنشاط البدني ، ووقت الجلوس، وتناول اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة، وتناول الخضار والفاكهة، واستهلاك الكحول، وتدخين التبغ.

تُستخدم درجات المخاطر الجينية المتعددة لقياس الاستعداد الجيني للإصابة بسرطان القولون والمستقيم. أعد باحثو فاندربيلت درجات المخاطر متعددة الجينات باستخدام المتغيرات الجينية المرتبطة بمخاطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، التي تم تحديدها في قطاع كبير من الدراسات الجينية الحديثة، يضم أكثر من 120،000 مشارك. كما قاموا أيضًا بإعداد درجات المخاطر متعددة الجينات للعديد من أنواع السرطان الشائعة الأخرى في الأبحاث التي نُشرت العام الماضي في JNCI Cancer Spectrum.

الدراسة المنشورة مؤخرًا في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية هي واحدة من الدراسات القليلة التي تحدد العلاقات المحتملة لنمط الحياة العام مع الاستعداد الوراثي للإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

 
المصدر 

Responses