fbpx

هل يمكن أن يكون العلاج بالمخدر مفيدًا في علاج اضطراب تعاطي الكحول | الدراسة تُجيب

تشير دراسة جديدة إلى أن العلاج بالعقاقير المخدرة قد يساعد في علاج اضطراب تعاطي الكحول، وقد وجد الباحثون في كلية جروسمان للطب بجامعة نيويورك أن جرعتين من السيلوسيبين ، الموجودة في الفطر المخدر ، تقلل من الإفراط في الشرب بمعدل 83٪ لدى الأشخاص المصابين بهذه الحالة.

شارك 93 رجلاً وامرأة في الدراسة وتم إعطاؤهم إما جرعتين من المركب أو دواء وهمي ، وراقب الباحثون شربهم على مدار ثمانية أشهر. في حين أن أولئك الذين تناولوا السيلوسيبين قللوا من شربهم بنسبة 83٪ ، فإن أولئك الذين تناولوا الدواء الوهمي لمضادات الهيستامين قللوا من شربهم بمعدل 51٪.

قال مايكل بوغينشوتز ، مدير مركز لانغون للطب النفسي في جامعة نيويورك وكبير مؤلفي كتاب الدراسة في بيان صحفي.

أثناء مناقشة الدراسة ، يصفها ديفيد نوت ، DM ، أستاذ علم الأدوية النفسية والعصبية في إدموند ج.صفرا ومدير وحدة علم الأدوية النفسية والعصبية في قسم علوم الدماغ في إمبريال كوليدج لندن ، بأنها “متابعة مهمة لدراسة بوغينشوتز السابقة المفتوحة. مع السيلوسيبين.

“في هذه الدراسة ، يستخدمون تصميمًا أقوى للتجربة العشوائية ذات الشواهد مع الدواء الوهمي النشط ويؤكدون فعالية علاج السيلوسيبين في اضطراب يصعب علاجه – وهو قطعة بارزة من البحث ،” كما يتابع.

ما نعرفه عن دور المخدر في العلاج:
بالإضافة إلى البحث السابق للدكتور بوجينشوتز حول اضطراب استخدام السيلوسيبين والكحول ، اقترحت دراسات أخرى أنه يمكن استخدام علاج السيلوسيبين للمساعدة في علاج القلق والاكتئاب لدى الأشخاص المصابين بالسرطان ، كما تم إجراء بحث حول علاج السيلوسيبين للاعتماد على التبغ. 4 وجدت دراسة أخرى أن البالغين الذين استخدموا السيلوسيبين في وقت ما من حياتهم كانوا أقل عرضة بنسبة 30٪ للإصابة باضطراب استخدام المواد الأفيونية.

يوضح David Golding ، مدرب التعافي ومؤسس Sober Lifestyle Coaching LLC ، أن “هذه هي الأيام الأولى لاستخدام الأدوية ذات التأثير النفساني في علاج الاكتئاب والقلق وحتى اضطراب تعاطي الكحول” ، ولكن البحث حول المواد المخدرة مثل psilocybin كان موجودًا لفترة طويلة.

توقفت المحاكمات منذ أكثر من نصف قرن بسبب التشريع الذي صدر في ظل رئاسي ليندون جونسون وريتشارد نيكسون. ومع ذلك ، في الثلاثين عامًا الماضية ، كان هناك شيء من الانتعاش فيما يتعلق بأبحاث مخدر الإنسان

يوضح جولدنج: “يُعتقد أن استخدام المخدر” يعيد ضبط “الدماغ بطريقة ما ، من خلال التأثير على مستقبلات السيروتونين في الدماغ ،” يعتبر السيروتونين منظمًا طبيعيًا للمزاج ، كما أن لحالات الصحة العقلية مثل الاكتئاب جذورها مباشرة في مناطق الدماغ المسؤولة عن امتصاص السيروتونين “.

“على الرغم من أن الآلية ليست مفهومة تمامًا ، إلا أن هناك أدلة وافرة تشير إلى أن الأدوية المُخدرة لها تأثير إيجابي على عمل السيروتونين في الدماغ.”

النظر في مستقبل المخدرين في إعادة التأهيل والتعافي:
في الولايات المتحدة ، يُصنف السيلوسيبين فيدراليًا على أنه مادة خاضعة للرقابة من الجدول الأول ، وقد تم حظره بموجب قانون المواد الخاضعة للرقابة لعام 1970. ومع ذلك ، فقد تم إلغاء تجريم المجمع في بعض المدن.

في أيار (مايو) 2019 ، أصبحت دنفر أول مدينة تفعل ذلك ، بينما تبعتها منذ ذلك الحين مدن واشنطن دي وسياتل وماساتشوستس في سومرفيل وكامبريدج ونورثامبتون. كانت هناك مناقشات حول العلاج بالسيلوسيبين في ولاية أوريغون أيضًا.

يميل العلاج الحالي لاضطراب تعاطي الكحول إلى الجمع بين الأدوية والعلاج السلوكي والدعم – على الرغم من أنه كما يوضح Golding ، لا يوجد حل واحد يناسب الجميع. قد يكون العلاج الذي يتبادر إلى الذهن أولاً هو برنامج التعافي المكون من 12 خطوة الذي أنشأته شركة Alcoholics Anonymous ، والتي تُستخدم أيضًا للمساعدة في علاج الإدمان الأخرى أيضًا.

في حين أن هناك بالتأكيد إمكانية فيما يتعلق بالعلاج المخدر ، “يجب مقارنة التجربة الأخيرة ، على الرغم من أنها إيجابية ، بعقود من النجاح لملايين من مدمني الكحول الذين تعافوا تمامًا باستخدام برنامج الامتناع عن ممارسة الجنس مثل AA” ، يوضح غولدنغ ، “إن التخفيض في النسبة المئوية لأيام الشرب الثقيلة ليس مقياسًا للامتناع أو الشفاء “.

قد يكون هناك مكان للعلاج بالمخدر في علاج الإدمان ، ولكن هناك عقبات. هناك حاجة إلى مزيد من البحث ، وإذا كان العلاج بالسيلوسيبين أكثر انتشارًا ، فإن وضعه القانوني يحتاج إلى تغيير على نطاق أوسع.

المصدر: verywellmind.com

Responses