fbpx

موسوعة الأسئلة الطبية

اعثر على إجابات لكل ما يدور بذهنك واطرح المزيد من الأسئلة
تواصل مع مجتمع من أفضل الأطباء العرب حول العالم.

  • جدتي وثنائي القطب

    Posted by Tota on 2022-08-10 at 04:47

    جدتي 84 عام تم تشخصها بإن لديها اضطراب ثنائي القطب مع اكتئاب شديد

    حاليا لا تستطيع عمل اي شيء بنفسها ولا تستطيع المشي بمفردها ودايما تعاني من اللام في الرجل والعمود الفقري وذهبنا لطبيب العظام واخبارنا بإنه لا يوجد اي شيء طول الوقت تصرخ بأعلى صوت وتنادي بأسماء أولادها واحفادها وعندما نجيبها لا تقول اي شيء تمسك فقط بأيدينا وتصمت وهكذا طوال الوقت ، لا تريد الذهاب للحمام وتتبول وهي نائمة وفي أيام اخري تطلب الدخول للحمام كثيرا ، ذاكرتها قوية ، ما العمل مع الصريخ المستمر وهل هناك امل في الشفاء وهل يمكن ان يكون تم التشخيص خطأ وشكرًا جدًا

  • 1 Reply
  • دكتور أحمد العوضي

    Member
    2022-08-21 at 20:46
    Up
    0
    Down
    ::

    من النادر جدا تشخيص اضطراب ثنائي القطب في سن الثمانين .. ربما يكون تم تشخيص الجدة بهذا المرض وهي صغيرة واستمرت الأعراض مع تقدم السن .. من المهم استبعاد أمراض أخري مثل الاكتئاب الذهاني و مرض ألزهايمر والأمراض العضوية التي قد تؤثر علي كبار السن مثل التهابات مجري البول و ارتفاع ضغط الدم و اضطرابات الغدة الدرقية.

    التشخيص الصحيح هو الخطوة الأولي للعلاج والتعافي .. كثير من المرضي كبار السن يتحسنون مع بعض الأدوية النفسية بجرعات منخفضة .. بعضهم يحتاج إلي بعض جلسات العلاج باستخدام الاثارة الكهربية لفترة قصيرة.

    العوامل الاجتماعية تؤثر علي كبار السن بشكل كبير .. غياب الأبناء ، الشعور بالوحدة، تغييير مكان السكن، أو الانتقال للعيش في مكان أخر قد يؤثر علي كبار السن بشكل كبير .. من المهم مراجعة طبيب نفسي متخصص لتقييم الأعراض وتحديد طريقة العلاج المناسبة فقد يكون بينها وبين العافي زيارة واحدة للطبيب النفسي.

Log in to reply.