fbpx

قائمة أفضل غسول للبشرة الدهنية | 8 منتجات ينصح بها الأطباء

غسول البشرة الدهنية

هل تعاني من كثرة الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة؟ إن كان الجواب بنعم فإنك تمتلك بشرة دهنية، وبالتالي فأنت تحتاج إلى تقنيات رعايةٍ مُختلفة لبشرتك، من أجل الحفاظ عليها جميلةً ونضرةً وصحية، وفي هذا المقال سوف نتناول معكم قائمةً بأفضل المنتجات الصحية والتجميلية للعناية بالبشرة الدهنية، وتحديدًا أفضل غسول للبشرة الدهنية.

غسول البشرة الدهنية

محتويات المقال:

ما سمات البشرة الدهنية؟

تتصف البشرة الدهنية بإفراز كميات غزيرة من الزيوت الطبيعية، بالإضافة إلى المسام الواسعة، وظهور لمعان في البشرة، وتعد البشرة الدهنية أكثر بشرة معرضة لظهور الحبوب والرؤس السوداء والبيضاء، ويزداد إفراز الدهون الطبيعية في البشرة الدهنية أكثر من غيرها من أنواع البشرة الأخرى. 

كيف اختار الغسول المناسب للبشرة الدهنية؟

للحصول على بشرة دهنية منتعشة وخالية من الزيوت يلزم توافر عدة صفات في غسول البشرة الدهنية كي يتلائم مع البشرة، ويعطي أفضل نتائج ممكنة، وتشمل أهم الصفات التي يلزم توافرها لغسول البشرة الدهنية:

  1. خفيف القوام، مثل: الجل أو رغوي ينظف البشرة بلطف. 
  2. قادر على إزالة الدهون الزائدة، وبقايا المستحضرات التجميلية من البشرة. 
  3. ينظم إفرازات البشرة الدهنية. 
  4. يقلل من ظهور حبوب الشباب
  5. يمنع تكون بثور سوداء وبيضاء. 
  6. لا يحتوي على مواد عطرية.

وسوف نقدم في هذا المقال أنواع مختلفة من أفضل غسول للبشرة الدهنية وأسعارها لتناسب جميع الفئات. 

غسول البشرة الدهنية

ما أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية؟

توجد العديد من أنواع الغسول المخصص للبشرة الدهنية ومن أفضل هذه الأنواع:

غسول سيرافي

يمتاز غسول سيرافي المخصص للبشرة الدهنية بقوام رغوي خفيف على البشرة وسهل الاستخدام يزيل الدهون الزائدة في البشرة، ويحتوي غسول سيرافي للبشرة الدهنية على مواد مضادة للبكتيريا، مثل: البنزويل بيروكسايد، بالإضافة إلى مادة النياسيناميد المهدئة للبشرة أثناء استخدام الغسول. 

بالإضافة إلى ميزات الغسول فإنه يعد -أيضًا- أفضل غسول للبشرة الدهنية والمسام الواسعة، فيحتوي غسول سيرافي على مادة السيراميد التي تعيد بناء الحاجز الواقي للبشرة وتأخير ظهور علامات الشيخوخة، أما حمض الهيالورونيك الذي يوفر للبشرة الدهنية الترطيب. 

غسول لاروش بوزيه ايفاكلار

يمتاز غسول لاروش بوزيه بقوام رغوي ينظف البشرة بلطف وبعمق دون الإخلال بتوازن البشرة، غسول لاروش بوزيه ايفاكلار مخصص للبشرة الدهنية المعرضة للشوائب، كما يمكن -أيضًا- استخدامه للجسم كاملًا، ويحتوي الغسول على مواد تعالج وتقلل من ظهور حبوب الشباب، وإعادة تجديد خلايا البشرة، مثل: حمض الساليسيلك، والألفا هيدروكسي. 

يحتوي غسول لاروش بوزيه على مواد مرطبة للبشرة، مثل: الجليسرين الذي يمنع جفاف البشرة أثناء غسلها باستخدام الغسول، وقد أثبت غسول لاروش بوزيه ايفاكلار قدرته على تقليل ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء والتغلب على لمعان البشرة، وذلك بالمقارنة بالأنواع الأخرى من غسول البشرة الدهنية فإن لاروش بوزيه يعد أفضل غسول للبشرة الدهنية في مصر.

غسول نيتروجينا الخالي من الزيوت

يعد غسول نيتروجينا للبشرة الدهنية أحد أفضل منتجات البشرة الدهنية وأيسرها تكلفة مادية، كما يقلل الغسول من ظهور حبوب الشباب، بالإضافة إلى احتوائه على حمض الساليسيليك بأعلى نسبة مصرح بها لمنتجات البشرة التي تستخدم دون وصفة طبية؛ مما يجعله أفضل غسول للوجه لإزالة البقع.

يمتاز غسول نيتروجينا بتقنية MicroClear الحاصلة على براءة اختراع، وهي عبارة عن مزيج من المكونات التي تعمل على إزالة الدهون الزائدة، وتقليل إفرازها، وتساعد على تعزيز وصول حمض الساليسيليك إلى المسام؛ لتسريع عملية التنظيف والعلاج. 

غسول بيوديرما سيبيوم

ينظف غسول بيوديرما سيبيوم البشرة بلطف، وينقيها من آثار المستحضرات التجميلية والشوائب دون تجفيفها، يحتوي الغسول على كبريتات الزنك وكبريتات النحاس التي تنظف البشرة، وتقلل من عدد الشوائب فيها، وتحدّ من إفراز الدهون الزائدة في البشرة، بالإضافة إلى مركب طبيعي حاصل على براءة اختراع. 

يمتاز غسول بيوديرما سيبيوم بتركيبته فائقة اللطف الخالية من الصابون، فيحافظ الغسول على توازن البشرة عن طريق الحفاظ على درجة الحموضة الفسيولوجية للبشرة الدهنية. 

غسول البشرة الدهنية

غسول أفين للبشرة الدهنية

هُو منظف لطيف مخصص للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب، كما يقلل الغسول من الشوائب والدهون الموجودة على سطح البشرة دون تجريدها كليًا من الزيوت الطبيعية؛ مما يمنع جفاف البشرة عقب استخدام الغسول. 

يحتوي غسول أفين للبشرة الدهنية على خلاصة شوك الحليب، وهو المكون الأهم في هذا الغسول والذي يساعد البشرة بشكلٍ واضح على تقليل ظهور الشوائب والحد من ظهورها، بالإضافة إلى احتوائه على مكونات الزنك التي تعمل على تهدئة البشرة، وتقليل الاحمرار، ومنع لمعان البشرة. 

  يعد غسول أفين هو أفضل غسول للبشرة الدهنية الحساسة، وقد أثبتت التجارب أن 95.9٪ من المستخدمين يشعرون أن الجلد خالي من الزيوت والشوائب على الفور، وأعلن 85.7٪ من المستخدمين أن الجلد تخلص من اللمعان في خلال ثواني من الاستخدام. 

غسول سيتافيل

يعد غسول سيتافيل أحد أفضل أنواع الغسول الرغوي، ويحتوي غسول سيتافيل على مكونات خالية من الزيوت تساعد في تقليل لمعان البشرة، كما يمتاز القوام الرغوي للغسول بقوامه الخفيف؛ مما يعني قدرته على التنظيف دون سد المسام. 

غسول سيباميد الرغوي

يمتاز غسول سيباميد باحتوائه على مادة مضادة لتكون البكتيريا تمنع ظهور الرؤوس السوداء، وتترك البشرة نضرة وحيوية، ويعد الغسول تركيبة مناسبة لإزالة الزيوت من البشرة دون تعرضها للجفاف الشديد؛ لاحتوائه على مادة البانثينول المرطبة؛ مما يجعله خيار مناسب للاستخدام اليومي. 

غسول فيشي للبشرة الدهنية

يحتاج الرجال أصحاب البشرة الدهنية -أيضًا- لإزالة الشوائب والبكتيريا، والتي تتكون أثناء ممارسة الرياضة أو أثناء اليوم العادي عن البشرة، ويعد غسول فيشي أحد أفضل أنواع غسول للبشرة الدهنية للرجال. 

هل غسول الوجه يزيل الحبوب؟

إن كنت تتساءل عن علاقة غسول الوجه بالحبوب والرؤس السوداء فإن هناك بعض المواد التي توجد في العديد من غسول البشرة تساعد في التخلص من الحبوب. 

يلزم استخدام روتين كامل للحصول على نتائج أفضل والتخلص بشكل كامل من الحبوب، مثل: كريم ترطيب مناسب لنوع البشرة، بالإضافة إلى المنتجات المخصصة لعلاج الحبوب، والتخلص منها نهائيًا. 

غسول البشرة الدهنية

متى تظهر نتائج غسول الوجه؟

يتساءل الكثيرون عن المدة التي تظهر بعدها نتائج غسول الوجه، وإن توقع نتائج سريعة من منتجات العناية بالبشرة بشكل عام لا يؤدي إلا إلى تعريضك للإحباط؛ وذلك لأن  منتجات البشرة تحتاج إلى وقتٍ كافي لإظهار نتائجها على البشرة لأنها تعمل على طبقات عميقة من الجلد.

  تتراوح هذه المدة التي تظهر بها نتائج منتجات العناية بالبشرة عادةً ما بين الشهر والثلاثة أشهر من الاستخدام المتواصل حتى تحصل على نتيجة مرضية، ويختلف الأمر كليةً بالنسبة لغسول الوجه حيث أنه من الضروري أن تلاحظ النتائج فورًا بعد الاستخدام؛ نظرًا لأن غسول الوجه يعمل على الطبقة السطحية من البشرة لإزالة الشوائب والبكتيريا من سطح البشرة. 

يجب أن يعمل غسول الوجه فورًا عقب استخدامه للحصول على بشرة أكثر نظافة ونعومة بشكلٍ ملحوظ، وتحتاج البشرة الدهنية إلى عناية خاصة تبدأ باختيار غسول وجه مناسب يمتاز بخفة قوامه، وسهولة استخدامه على البشرة، بالإضافة إلى قدرته على ترك البشرة نظيفة ورطبة. 

وفي الختام .. احرصي عزيزتي على اختيار نوع الغسول المناسب لبشرتك بدقةٍ وعناية، ومنحها الترطيب، والاهتمام الكافي، من أجل التمتع بإشراقةٍ صحية وطبيعية، وبشرةٍ تنعم بالشباب والحيوية.

المصادر

  1. www.bioderma.ae
  2. www.cerave.com
  3. www.aveneusa.com
  4. www.laroche-posay.co.uk

مُقترحات للقراءة:

  1. أفضل كريم للهالات السوداء من الصيدلية
  2. دليلك الكامل نحو أفضل المواقع الطبية في الوطن العربي

Responses