fbpx

موسوعة الأسئلة الطبية

اعثر على إجابات لكل ما يدور بذهنك واطرح المزيد من الأسئلة
تواصل مع مجتمع من أفضل الأطباء العرب حول العالم.

اسأل الأطباء أو ابحث عن اجابة لسؤالك إجابات الأطباء الطب النفسي هل ممكن الزوج المصاب بثنائي القطب يمكن انه يخون زوجته؟

  • هل ممكن الزوج المصاب بثنائي القطب يمكن انه يخون زوجته؟

    Posted by Asia on 2022-06-30 at 15:57

    هل ممكن الزوج المصاب بثنائي القطب يمكن انه يخون زوجته اللي بيحبها ومتزوجها من ١٤ سنة ويتزوج عليها لصورة واخدها عنها في تفكيره وظل متزوجها بالسر شهرين وعندما علمت طلقها بدون اي طلب مني

    وصارحني انه كان مش في حالتة الطبيعية وبعد مرور سنة علي زواجه وطلاقه اكتشف انه بايبولار وعند النظر لحياتنا ومشاكلنا طول ال١٤سمة ارجعها لان كان جواه احساس داخلي بالكره بيحركه مخالف لتفكيره الحلو فيا فهل ده تفسير منطقي لخيانته وكافي

     

  • 1 Reply
  • دكتور أحمد العوضي

    Member
    2022-08-21 at 21:03
    Up
    0
    Down
    ::

    الخيانة كلمة كبيرة واستخدامها للتعبير في هذا السؤال يشير إلي مشاعر قوية من الزوجة صاحبة السؤال تجاه زوجها .. في كثير من الشرائع والأديان ومنها الإسلام لا يعتبر الزواج الثاني خيانة أو جريمة علي النقيض من العلاقات الجنسية خارج إطار الزواج التي تنظر إليها الشرائع السماوية علي أنها جريمة نكراء .. معتقدات المريض وخلفيته الثقافية والدينية مهمة في فهم تصرفاته .. كثير من الأزواج يرون ان الزواج الثاني ليس بالضروروة خيانة للزوجة الأولي بل أن بعض الزوجات يرون أن الزواج الثاني أمرا طبيعيا خاصة في كثير من البلدان العربية التي يغلب عليها الطابع القبلي حيث ينتشر فيها زواج الرجل بأكثر من زوجة.

    اضطراب ثنائي القطب يؤدي في بعض الأحيان إلي مرورو المريض بنوبات هوس كبري أو صغري تكون مصحوبة بزيادة الرغبة الجنسية و الحماس الزائد لاقامة علاقات عاطفية جديدة .. تلك النوبات تستمر خلال أيام او بعض الاسابيع لكن من النادر أن تستمر لمدة شهر .. قد يقوم المريض خلال نوبات الهوس باتخاذ قرارات متهورة دون دراسة أو تأمل مثل الدخول في علاقة عاطفية عابرة نتيجة الرغبة الجنسية المتزايدة خلال نوبات الهوس.

    من ناحية أخري، سواء كان ارتباط الزوج بسيدة أخري مقبولا أو مرفوضا في المجتمع الذي تعيشين فيه إلا أن شعورك بالخذلان أو الخديعة تجاه الزوج يحتاج إلي بعض التدخلات النفسية من أحد المعالجين النفسيين .. سيساعدك المعالج النفسي علي تنفيس تلك المشاعر وإدارتها بشكل جيد يسمح لك بالتعايش مرة أخري مع تلك المشاعر و أعادة بناء الثقة مع شريك حياتك.

Log in to reply.