fbpx

موسوعة الأسئلة الطبية

اعثر على إجابات لكل ما يدور بذهنك واطرح المزيد من الأسئلة
تواصل مع مجتمع من أفضل الأطباء العرب حول العالم.

اسأل الأطباء أو ابحث عن اجابة لسؤالك إجابات الأطباء الطب النفسي أمي مصابة ب ثنائي القطب (ذهان) ازاي اقدر اساعدها؟

  • أمي مصابة ب ثنائي القطب (ذهان) ازاي اقدر اساعدها؟

    Posted by Unknown on 2022-07-03 at 15:25

    والدتى مريضة ذهان بتتخيل حاجات مش بتحصل ورافضه تقتنع انها بتعاني من مشكلة وانها تروح لاي دكتور او تاخد اي ادوية وبتفتعل مشاكل مع كل الناس سواء قرايبها او في الشغل وطول الوقت قاعدة على الموبايل ومش بتتكلم مع اي حد وقطعت علاقتها بكل الناس وبتشك فينا كلنا والموضوع بيسوء جدا محتاج حل او اعرف اعمل ايه علشان اقدر اساعدها.

  • 1 Reply
  • دكتور أحمد العوضي

    Member
    2022-08-21 at 20:59
    Up
    0
    Down
    ::

    أسأل الله للوالدة تمام الصحة والعافية.

    الأمراض الذهانية من الأمراض التي تؤثر علي المريض وعلي المحيطين به بشكل كبير لكن مع ذلك فهي من الأمراض التي تتحسن بشكل كبير مع العلاج الدوائي .. الوالدة تحتاج إلي الانتظام في الدواء واذا تدهورت حالتها وبدأت تؤثر علي صحتها الجسدية بسبب قلة الأكل او قلة النوم او قلة الاهتمام بالنظافة الشخصية فلابد من ادخالها إلي أحد المستشفيات النفسية للتعافي .. المريض المصاب بالذهان غالبا مايكون لديه شك او خوف شديد من أقرب الناس إليه ولذلك لا يتقبل تناول العلاج او الدواء منهم.

    من المهم اشراك الطبيب النفسي في علاج الوالدة بشكل كبير .. اذا استطاع الطبيب كسب ثقة المريض فيمكن أن يؤدي ذلك إلي تعاون المريض مع طبيبه في رحلة العلاج والاستمرار علي الدواء .. يمكن أيضا الاستعانة بأي من أفراد العائلة أو الأقرباء أو الأصدقاء الذين يثق فيهم المريض لمساعدته في تناول الدواء بشكل منتظم.

    علي الصعيد الأخر من المهم عدم محاولة اعطاء المريض الدواء دون علمه كما تفعل بعض الأسر من خلال وضع الدواء في الأكل أو المشروبات .. اذا اكتشف المريض ذلك ستزيد شكوكه في العائلة المحيطة به وربما يؤدي إلي نتائج عكسية.

Log in to reply.