fbpx
Back to الكورس

التخلص من الضغوط: واصل حياتك دون قلق

0% Complete
0/0 Steps
درس 21 of 29
In Progress

أفضل النصائح للتغلب على نصائح ممارسة الرياضة

قد يكون البحث عن الوقت والدافع لممارسة الرياضة تحديًا حقيقيًا، وخاصة بعد يوم عمل طويل. فقد يبدو أن ممارسة الرياضة تكون الشيء الأخير الذي ترغب في القيام به. إليك بعض النصائح لمساعدتك على التغلب على هذه العقبات:

  • النصيحة الأولى: ابدأ دون انتظار الدافع في الغالب، نادرًا ما يشعر أحد بالرغبة الشديدة في ممارسة الرياضة مسبقًا. بدلاً من الانتظار حتى تشعر بالدافع، ابدأ ببساطة في القيام بالنشاط. ستكتشف أنه مع مرور الوقت، ستزيد رغبتك في مواصلة ذلك.
  • النصيحة الثانية: لا تنسَ مكافأة نفسك غالبًا ما يتجاهل الناس فكرة مكافأة أنفسهم عند تحقيق الأهداف. لكن هذا الأمر ذو أهمية بالغة. عندما تكافئ نفسك، ستكون أكثر عرضة للمضي قدمًا ومواصلة الجهود.
  • النصيحة الثالثة: اجعلها أمرًا ملزمًا العثور على وقت مناسب لممارسة الرياضة قد يكون تحديًا. في بعض الأحيان، عليك جعلها أمرًا يأتي في الأولوية. قد تجد مناسبًا تخصيص جزء من يومك للتمرين. لا تنس أن حتى بضع دقائق من المشي تعتبر تمرينًا، وهذه الدقائق القليلة تمكنك من التحسن على مر الأيام.
  • النصيحة الرابعة: لا تكن وحيدًا ممارسة الرياضة أسهل عند القيام بها مع شخص آخر. هل يمكنك العثور على شخص يمكنه ممارسة النشاط معك؟ أو التحاق بمجموعة محلية؟ أو حتى تدريب كلب؟ الدعم الاجتماعي يمكن أن يكون دافعًا كبيرًا.
  • النصيحة الخامسة: حارب الأفكار السلبية الأفكار قوية في التأثير على سلوكنا. حاول مراقبة أفكارك حول ممارسة الرياضة وكيف تؤثر على دافعك. بمجرد تحديد هذه الأفكار، حاول البحث عن أفكار إيجابية تساعدك على الشعور بالتحفيز.

Responses