fbpx

موسوعة الأسئلة الطبية

اعثر على إجابات لكل ما يدور بذهنك واطرح المزيد من الأسئلة
تواصل مع مجتمع من أفضل الأطباء العرب حول العالم.

اسأل الأطباء أو ابحث عن اجابة لسؤالك إجابات الأطباء الطب النفسي نوبه هوس اتعالجت منها ورجعت تاني اعمل ايه؟

  • نوبه هوس اتعالجت منها ورجعت تاني اعمل ايه؟

    Posted by Admin on 2022-06-20 at 14:31

    الحاله كان عندها نوبه هوس من ٣شهور ودخلت المستشفي وقعدت شهر وخرجت اعراض الهوس اختفت قاعدت اسبوعين تمام وبعدين دخلت في حاله اكتئاب بقالها شهرين بتنزل الشغل بصعوبه مفيش رغبه لاي حاجه لاكل ولا الكلام ولا لاي حاجه وبتابع مع الدكتور كل شهر اون لاين ومفيش نتيجه تنصحونا بأيه

    دكتور أحمد العوضي replied 2 years ago 1 Member · 1 Reply
  • 1 Reply
  • دكتور أحمد العوضي

    Member
    2022-08-21 at 21:21
    Up
    0
    Down
    ::

    نوبات الهوس غالباً ما تتحسن سريعاً باستخدام الأدوية المثبتة للمزاج لكن كثير من الوقت يحتاج المريض إلي دخول المستشفي لحمايته وحماية أفراد الأسرة والمحيطين به حيث أن المريض قد يقوم بأعمال قد تعرض سلامته وسلامة المحيطين به للخطر خلال نوبة الهوس.

    المرور بنوبة اكتئاب بعد نوبة الهوس هو الأمر المعتاد في اضطراب ثنائي القطب .. علاج تلك النوبات يختلف عن علاج نوبات الاكتئاب الاكلينيكي الأخري .. هناك الكثير من الإرشادات الطبية من هيئات طبية عالمية مختلفة لعلاج نوبات الاكتئاب التي تصاحب اضطراب ثنائي القطب ، من ضمن تلك الإرشادات استخدام الأدوية المثبتة للمزاج مثل الكيوتايبين والاولانزبين مع اضافة بعض مضادات الاكتئاب في حالات محدودة وذلك بسبب الخوف من أن تساعد مضادات الاكتئاب في دخول المريض في نوبة هوس جديدة.

    اذا استمرت نوبة الاكتئاب لفترة طويلة دون تحسن، يمكن للطبيب المعالج أن يستخدم بعض الأدوية الغير تقليدية والتي لا تستخدم عادة في علاج نوبات الاكتئاب لكن ذلك يحتاج إلي نقاش مع المريض وشرح فرص التحسن قبل البدء في أي من تلك العلاجات .. كما ينبغي إرشاد المريض أن الدليل العلمي علي فاعلية تلك العلاجات الغير تقليدية للأكتئاب ضعيف جدا.

    لا أنصح باستخدام العلاج بالصدمات الكهربائية في تلك الحالة خاصة أن المريض ما زال يستطيع القيام ببعض وظائفه اليومية مثل الذهاب للعمل .. العلاجات الدوائية والتدخلات النفسية مفضلة في تلك الحالات حتي لانعرض المريض إلي مخاطر متعددة لاحاجة لها اذا استخدمنا العلاج بالصدمات الكهربائية في هذه المرحلة.

Log in to reply.