fbpx

موسوعة الأسئلة الطبية

اعثر على إجابات لكل ما يدور بذهنك واطرح المزيد من الأسئلة
تواصل مع مجتمع من أفضل الأطباء العرب حول العالم.

  • الخيانه الزوجيه وكيف اتخطاها

    Posted by نهي احمد on 2022-07-31 at 02:37

    بقيت مريضه نفسيه وبقيت عايشه في اكتئاب حاد بعد معرفتي بخيانة زوجي ليا مرات كتيره وللاسف فرصة الطلاق دي صعبه اووي محدش حيقف جنبي فيها وكل مرة يقولي اسف وحقك عليا وبحبك انتي بس انا تعبت نفسيا جدااا ومبقتش بثق فيه نهائي ايه الحل

  • 1 Reply
  • دكتور أحمد العوضي

    Member
    2022-08-18 at 13:11
    Up
    0
    Down
    ::

    العلاقات الانسانية بين البشر لها تأثير كبير علي صحتهم النفسية لا سيما العلاقة بين الأزواج والأصدقاء .. الشعور بالخيانة أيضا شعور مؤلم لأنه يأخذ من ثقة الإنسان فيمن حوله و في بعض الأحيان يتعلم الأنسان من تلك المواقف ان لا يثق في أحد .. وهذا للاسف نتيجة التعرض المتكرر للخيانة أو الخذلان من المحيطين بنا.

    استمرار العلاقة الزوجية أو عدمه يخضع لعدة عوامل، ليس منها فقط الحب والتقدير، لكن أيضا الظروف الاجتماعية التي يمر بها كل شخص وفرصته في الحصول علي علاقة أفضل مع شخص أخر .. الطلاق ليس دائما الحل الأمثل لكن في بعض الأحيان يكون هو الحل الوحيد اذا تعذرت العلاقة الزوجية بين الشريكين مع الوضع في الحسبان أن ذلك له دائما آثار سيئة وطويلة الأمد علي الأبناء.

    من المهم مراجعة الطبيب النفسي لاستبعاد وجود مرض الاكتئاب لأن كثير من تلك المشاكل الاجتماعية تدخل الانسان في دائرة مفرغة من الحزن والقلق وفقد الثقة بالنفس مما يجعل الانسان عرضة لمرض الاكتئاب .. في كثير من الأحوال تتحسن الحالة النفسية مع بعض التدخلات العلاجية البسيطة مثل جلسات الإرشاد النفسي او جسلات العلاج السلوكي المعرفي لكن في بعض الأحيان قد يحتاج الانسان الي بعض التدخلات الدوائية لتحسين حالته النفسية.

    من المهم أن لا يأخذ الأنسان قرار الانفصال عن شريك حياته الا اذا كان في حالة نفسية سليمة تسمح له بدراسة الأمر بتأن ومقارنة كل الحلول المتاحة .. الاكتئاب من الأمراض التي تؤثر علي قدرة الانسان علي التفكير واتخاذ القرار، لذلك النصيحة دائما تكون تأجيل اتخاذ أي قرارت مصيرية اذا كان الانسان يمر بنوبة اكتئاب مرضي.

Log in to reply.