fbpx

موسوعة الأسئلة الطبية

اعثر على إجابات لكل ما يدور بذهنك واطرح المزيد من الأسئلة
تواصل مع مجتمع من أفضل الأطباء العرب حول العالم.

  • محتاجه اخصائي نفسي

    Posted by نور الهدى حسن أحمد محمد on 2022-08-02 at 21:33

    اعاني من أبي لدرجه خايفه ارتبط بحد يبقي شبه وكمان بدور علي الحب بره وانا اللي بقول اني معجبه بالشخص ويلاقي رفض لدرجه بقول لنفسي انا ليه غير مرغوب فيا 🥺💔

  • 1 Reply
  • دكتور أحمد العوضي

    Member
    2022-08-16 at 16:43
    Up
    0
    Down
    ::

    تعرض الأبناء للإساءة من أحد الوالدين يؤثر بشكل كبير علي صحتهم النفسة وقدرتهم علي بناء علاقات سوية في المستقبل .. الأب هو رمز الأمان والحماية عند الأطفال كذلك الأم هي رمز العاطفة والحنان لديهم .. اذا اختلت تلك الصورة لدي الأطفال تهتز قدرتهم علي الثقة في المجتمع المحيط بهم بشكل كبير.

    الطفل الذي تعرض للإساءة من أبيه لا يستطيع الثقة في اي من أفراد المجتمع .. كذلك الطفل الذي فقد عطف وحنان والدته يصعب عليه أن يشعر بتلك المشاعر تجاه أي شخص اخر .. أيضاَ يصعب مع الوقت تغيير تلك الصور النمطية التي تتكون عند الأطفال عن البالغين، وفي كثير من الأحيان يؤثر ذلك علي شكل العلاقات التي يقومون بتأسيسها عند الكبر.

    البحث عن الحب هو أمر طبيعي لدي الأنسان .. وهو أحد الاحتياجات الأساسية لديه بعد المأكل والمشرب والمسكن .. كل منا يحتاج إلي الشعور بأن أحداُ يحبه ويقدره .. عندما يفقد الطفل ذلك الشعور في الصغر يبحث عنه بشدة عند الكبر.

    المبادرة بمشاركة مشاعرك مع الأشخاص الذين تعجبين بهم هو سلوك رَاقٍ و نقي، لكن للاسف في كثير من الأحيان خاصةً في مجتمعاتنا العربية الذكورية قد يفهم هذا الامر بشكل غير صحيح .. من المهم أن تختاري من هو أهل للبوح بتلك المشاعر فليس كل الناس ملائكة.

    حافظي علي أن تكوني نفسك، اعتزي بأنوثتك وتمنعي عن مشاركة تلك المشاعر الراقية مع من لا يستحقها .. سيأتي يوماً ما يفاجؤك فيه القدر بمن يحترم تلك المشاعر ويصونها.

    الحديث مع أحد المتخصصين النفسيين سيساعدك علي فهم مشاعرك و سيرشدك إلي طريقة التعامل معها .. لا أري في كل ما ذكرتي أي علامة لمرض نفسي لكن الدعم النفسي من متخصص قد يساعدك علي زيادة ثقتك في نفسك وتجاور أي من مشاعر الغضب أو الكراهية أو الخوف نتيجة تعرضك للإساءة من والدك في الصغر.

Log in to reply.